هذا عدد الجزائريين الذين طلبوا اللجوء إلى سلوفينيا - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 21 مارس 2018

هذا عدد الجزائريين الذين طلبوا اللجوء إلى سلوفينيا

نتيجة بحث الصور عن سلوفينيا

لا تزال موجة الهجرة إلى الدول الأوروبية تستهوي الكثير من الجزائريين. وتتخذ هذه الهجرة بأشكالها السرية والمعلنة منحى تصاعدي خاصة وسط شريحة واسعة من الشباب أو ذوي الشهادات الجامعية والكفاءات، واللافت وفق إحصائيات أوروبية، توجه الجزائريين في السنوات الأخيرة نحو دول لم تكن مصنفة ضمن الدول التي يقصدها الجزائريون، على غرار سلوفينيا التي أحصت 190 طلب لجوء تقدم بها جزائريون خلال العام الماضي.
وحسب ما أورده موقع "كل شيء عن الجزائر"، فقد أظهرت الأرقام الجديدة الصادرة عن المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي، بان 190 جزائريا أودعوا طلبات اللجوء في سلوفينيا، محتلين بذلك المرتبة الثانية ضمن طالبي اللجوء بها بعد الأفغان، فيما حل الباكستانيون المرتبة الثالثة بين طالبي اللجوء إلى سلوفينيا التي تعد أصغر دولة على طريق الهجرة البلقاني بعدد سكانها الذي يبلغ مليوني نسمة.
ولا تعد سلوفينيا دولة مرغوبة للاجئين، لكنها تحولت في السنوات الأخيرة إلى ممراً للاجئين للوصول إلى دول أوروبا الأخرى مثل ألمانيا والسويد وغيرها. خاصة بعد تضييق المجر إجراءات المرور إلى أوروبا عبر أراضيها زاد تدفق اللاجئين من خلال طريق البلقان، وسلوفينيا هي واحدة من دول البلقان التي كان يمر منها اللاجئين إلى أوروبا.
وبحسب التقرير، سجلت الدول الأوروبية العام الماضي إيداع 650 ألف طلب لجوء في الدول الأوروبية، حيث تصدر الرعايا السوريين قائمة طالبي اللجوء بازيد من 102 ألف طلب لجوء، متبوعين بالرعايا من الجنسية العراقية أكثر من 47 ألف طلب ثم الرعايا من الأفغان بأكثر من 43 ألف طلب لجوء، وهو ما يمثل 30 بالمائة من إجمالي الطلبات التي استقبلتها الدول الأوروبية.
وحلت ألمانيا على رأس قائمة الدول التي استقبلت اكبر عدد من طلبات اللجوء بنسبة 31 بالمائة، متبوعة بايطاليا 20 بالمائة، ثم فرنسا بنسبة 14 بالمائة، واليونان 9 بالمائة والمملكة المتحدة 5 بالمائة واسبانيا 5 بالمائة..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *