الموقع الخاص باستشارة "تلاميذ الباك" يدخل حيز الخدمة - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 12 مارس 2018

الموقع الخاص باستشارة "تلاميذ الباك" يدخل حيز الخدمة

البحث عن "الموقع الخاص باستشارة تلاميذ الباك يدخل حيز الخدمة"

دخل اليوم الإثنين حيز الخدمة الموقع الذي أطلقته وزارة التربية الوطنية لاستشارة المترشحين المتمدرسين والأحرار حول اختيار فترة اجراء امتحان شهادة البكالوريا 2018 وهي العملية التي ستمتد إلى غاية يوم الخميس 15 مارس.
وتضمنت الاستشارة على الموقع" http://bac.onec.dz " الاختيار بين اقتراحين وذلك بالنقر أمام الاختيار الذي يراه المترشح مناسبا، إما بإبقاء الفترة كما تم تحديدها سلفا من 3 إلى7 جوان 2018 أو تغيير الفترة على النحو التالي من 19 -24 جوان 2018.
ويطلب من المترشح للبكالوريا المعني بهذه الاستشارة تحديد الولاية التي يقطن بها واسم المستخدم (المؤسسة التي اودع بها الملف) ورقمه السري قبل تأكيد الإختيار".
ويشير القائمون على الموقع أنه "في حالة نسي المترشح اسم المستخدم أو رقمه السري عليه أن يطلبه من المؤسسة التي أودع بها ملفه الورقي".
أما بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي ومديري الثانويات فكانت الوزارة قد أكدت أن ابداء رأيهم يكون عبر جدول يقوم مدير المؤسسة بإرساله عبر حسابه في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية بحيث يقوم مدير الثانوية بإبداء رأيه بصفته مدير مؤسسة ثم يتم جمع اراء الأساتذة.
وبعد ذلك يتم فرز وصب الآراء في جدول يتضمن رأي مدير الثانوية وعدد الأساتذة حول فترتي البكالوريا إما الاولى 3-4-5-6-7 جوان 2018 أو الفترة الثانية 19-20-21-23-24 جوان 2018 وارساله عبر حسابه في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *