«كاسنوس» يحقق في مداخيل العيادات الخاصة لكشف المتحايلين - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 20 فبراير 2018

«كاسنوس» يحقق في مداخيل العيادات الخاصة لكشف المتحايلين

«كاسنوس» يحقق في مداخيل العيادات الخاصة لكشف المتحايلين

89 من المئة من المنتسبين للصندوق يسددون الحد الأدنى من الاشتراكات
المتحايلون يصطدمون بمشكل التصاريح الكاذبة عند إيداعهم لشهادات التحيين
كشف، أمس، الدكتور شوقي عاشق يوسف، مدير الصندوق الوطني للعمال غير الأجراء، عن مباشرة عمليات تفتيش ومراقبة على مستوى العيادات الطبية، التي تصرح بالحد الأدنى من الاشتراكات رغم أنها تحقق مداخيل كبيرة.
قال الدّكتور عاشق خلال الندوة الصّحافية التي عقدت، أمس، بمقر يومية «ديكا نيوز»، أن الأطباء الخواص الذين يصرحون بالحد الأدنى من الاشتراكات سيخضعون لعملية تقويم للتصريحات الخاصة بهم، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يستقبل الطبيب العديد من المرضى، وتكون تسعيرات الكشف مرتفعة، بالمقابل التصريح يكون بالمداخيل بالحد الأدنى، مؤكدا أن الأمر لا يخص الأطباء فحسب بل العديد من المنتسبين للصندوق.

وفي رده عن سؤال النهار حول فوضى التسعيرات والاشتراكات المصرح بها من قبل الأطباء الخواص، قال الدكتور عاشق إن المراقبين التابعين للصندوق سيقومون بالتحقق من مداخيل الأطباء، من خلال احتساب معدل المرضى وتكلفة التسعيرة وعدد الوصفات الممنوحة، مشيرا إلى أن الصندوق لديه آليات لتحديد المداخيل الحقيقية لهم، وضمان التصريح الحقيقي بالمداخيل.
وبخصوص التسعيرات المعتمدة، أكد مدير «كاسنوس» أنها قانونيا تخضع لقانون الصحة القديم، ولكن من المستحيل اعتمادها حاليا، مشيرا إلى أنه لا توجد معايير محددة في تحديدها.
وأنها قد تخضع لاتفاق بين المريض والطبيب المعالج، موضحا أن عمادة الأطباء لها دور في التوعية، لكن بالنسبة له كهيئة تتم حاليا عمليات تفتيشية للعيادات الخاصة للتّحقق من قيمة المداخيل الحقيقية التي يحققها الأطباء، مع القيام بتحصيل مستحقات الصندوق لاسترجاع مبالغ الاشتراكات من خلال تسديد الحدّ الأقصى وعدم قبول الحدّ الأدنى.
موضحا أنّ هذه العملية لن تمسّ الأطّباء فقط، لكنها ستمسّ كل الفئات الأخرى المنتسبة للصندوق، ممن يقومون بتسديد اشتراك ضئيل مقارنة بحجم أرباحهم. وأكد ذات المصدر أن 89 من المئة من المنتسبين للصندوق، يسددون الحد الأدنى من الاشتراكات من دون تحديد الفئة التي تعتمد هذا النوع من التحايل.
موضحا أن المتحايلين يصطدمون بمشكل التصاريح الكاذبة عند إيداعهم لشهادة التحيين التي تتسبب في رفض ملفاتهم، سواءً تعلق الأمر بطلب التأشيرة أو ملف إداري، وعندها يضطر هؤلاء إلى التصريح الحقيقي بالمداخيل.
وقال عاشق إن عدد المشتركين في الصندوق قدر بـ900 ألف مشترك، فيما قدر عدد المشتركين الجدد بأزيد 130 ألف مشترك، حيث سجلت زيادة بـ66 من المئة، موضحا أن 75 من المئة من المشتركين تقل أعمارهم عن 50 سنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *