تكنولوجيا الأوامر المسموعة ستنتشر قريبا - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 25 يناير 2017

تكنولوجيا الأوامر المسموعة ستنتشر قريبا









يرى خبراء التكنولوجيا أن الأوامر الصوتية المسموعة ستلعب دوراً رئيسياً في تشغيل الأجهزة الإلكترونية في وقت قريب للغاية.
وحسب شاون دو برافاك كبير الخبراء الاقتصاديين في رابطة صناعة التكنولوجيا الاستهلاكية وهي إحدى المجموعات المهتمة بالمنتجات الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية والذي تحدث قبل انطلاق المعرض الدولي للأجهزة الإلكترونية في لاس فيجاس فإنه خلال العام الحالي ستكون هناك أجهزة كمبيوتر تستطيع فهم الأوامر المسموعة تماما كما يفعل البشر.
وحتى عام 2013 كان معدل الخطأ في ترجمة الأجهزة الإلكترونية للأوامر المسموعة يصل إلى 23 . وخلال العام الحالي يشهد معرض لاس فيجاس أجهزة رقمية قادرة على التواصل مع البشر وأداء المهام الصغيرة من خلال الأجهزة والخدمات المتصلة بالإنترنت. ومن المتوقع اشتداد المنافسة بين المنصات التي أطلقتها شركات التكنولوجيا العملاقة لترجمة الأوامر الصوتية وتنفيذها مثل أليكسا من أمازون وسيري من آبل وأسيستنت من غوغل وكورتانا من مايكروسوفت.
وقد نجحت أمازون للتجارة الإلكترونية في دمج أليكسا في الأجهزة التي تنتجها شركات الإلكترونيات الكبرى من خلال الميكرفون الذكي إيكو. وطرحت شركة لينوفو الصينية أكبر منتج للكمبيوتر الشخصي في العالم ميكروفون مشابهاً يحتوي على خصائص أليكسا كمكون أساسي فيه. في الوقت نفسه فإن شركة ويرل بول للأجهزة المنزلية أعلنت عن أن غسالات الملابس والمجففات الجديدة التي تنتجها ستعمل بتكنولوجيا أليكسا أيضاً.
كما عرضت شركة ألعاب الأطفال ميتال التي تنتج عروسة الأطفال الشهيرة باربي العروسة الذكية الناطقة للأطفال في معرض لاس فيجاس متجاهلة الجدل الدائر بشأن احتمالات اختراق خصوصية الأطفال بسبب هذه العرائس المتصلة بالإنترنت. في الوقت نفسه فإن سعر العروسة من هذه الفئة يصل إلى 300 دولار وهو ما يعني أنها أغلى كثيراً من الأجهزة المماثلة التي تعمل بالأوامر المسموعة للكبار. في الوقت نفسه يمكن استخدام هذه العروسة لمراقبة الأطفال بسبب وجود كاميرا فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *